المشاركات

ورد الأحد سورة الزمر - أَفَمَن شَرَحَ ٱللَّهُ صَدۡرَهُۥ لِلۡإِسۡلَٰمِ فَهُوَ عَلَىٰ نُورٖ مِّن رَّبِّهِۦۚ فَوَيۡلٞ لِّلۡقَٰسِيَةِ قُلُوبُهُم مِّن ذِكۡرِ ٱللَّهِۚ أُوْلَٰٓئِكَ فِي ضَلَٰلٖ مُّبِينٍ (22)

صورة
 بسم الله الرحمن الرحيم أَفَمَن شَرَحَ ٱللَّهُ صَدۡرَهُۥ لِلۡإِسۡلَٰمِ فَهُوَ عَلَىٰ نُورٖ مِّن رَّبِّهِۦۚ فَوَيۡلٞ لِّلۡقَٰسِيَةِ قُلُوبُهُم مِّن ذِكۡرِ ٱللَّهِۚ أُوْلَٰٓئِكَ فِي ضَلَٰلٖ مُّبِينٍ (22) ٱللَّهُ نَزَّلَ أَحۡسَنَ ٱلۡحَدِيثِ كِتَٰبٗا مُّتَشَٰبِهٗا مَّثَانِيَ تَقۡشَعِرُّ مِنۡهُ جُلُودُ ٱلَّذِينَ يَخۡشَوۡنَ رَبَّهُمۡ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمۡ وَقُلُوبُهُمۡ إِلَىٰ ذِكۡرِ ٱللَّهِۚ ذَٰلِكَ هُدَى ٱللَّهِ يَهۡدِي بِهِۦ مَن يَشَآءُۚ وَمَن يُضۡلِلِ ٱللَّهُ فَمَا لَهُۥ مِنۡ هَادٍ (23) أَفَمَن يَتَّقِي بِوَجۡهِهِۦ سُوٓءَ ٱلۡعَذَابِ يَوۡمَ ٱلۡقِيَٰمَةِۚ وَقِيلَ لِلظَّٰلِمِينَ ذُوقُواْ مَا كُنتُمۡ تَكۡسِبُونَ (24) كَذَّبَ ٱلَّذِينَ مِن قَبۡلِهِمۡ فَأَتَىٰهُمُ ٱلۡعَذَابُ مِنۡ حَيۡثُ لَا يَشۡعُرُونَ (25) فَأَذَاقَهُمُ ٱللَّهُ ٱلۡخِزۡيَ فِي ٱلۡحَيَوٰةِ ٱلدُّنۡيَاۖ وَلَعَذَابُ ٱلۡأٓخِرَةِ أَكۡبَرُۚ لَوۡ كَانُواْ يَعۡلَمُونَ (26) وَلَقَدۡ ضَرَبۡنَا لِلنَّاسِ فِي هَٰذَا ٱلۡقُرۡءَانِ مِن كُلِّ مَثَلٖ لَّعَلَّهُمۡ يَتَذَكَّرُونَ (27) قُرۡءَانًا عَرَبِيًّا غَيۡرَ ذِي عِوَجٖ لَّعَلَّهُمۡ يَتَّق

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ﷺ ( مَن أخَذَ أمْوالَ النَّاسِ يُرِيدُ أداءَها أدَّى اللَّهُ عنْه، ومَن أخَذَ يُرِيدُ إتْلافَها أتْلَفَهُ اللَّهُ).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ﷺ ( مَن أخَذَ أمْوالَ النَّاسِ يُرِيدُ أداءَها أدَّى اللَّهُ عنْه، ومَن أخَذَ يُرِيدُ إتْلافَها أتْلَفَهُ اللَّهُ). الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم: 2387 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] سلامُ مِن أكْلِ أمْوالِ النَّاسِ بالباطلِ، وحثَّ على التَّنزُّهِ عنها، وحُسْنِ التَّأديةِ إليهم عندَ المُدايَنةِ. وفي هذا الحديثِ يُخبِرُ النَّبِيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ بِفَضلِ المَدينِ الَّذي يَنوي الوَفاءَ بدَينِه، وبالوَعيدِ لِلمَدينِ الَّذي يَنوي أكْلَ مالِ دائنِه وعدَمَ سَدادِ دَينِه، فيُبيِّنُ أنَّ مَن أخَذَ أموالَ النَّاسِ على سَبيلِ القرْضِ أو غيرِه مِن أوجُهِ المُعامَلاتِ، وهو يَقصِدُ ويَعزِمُ على ردِّ دَينِه؛ يَسَّرَ اللهُ له ما يُؤدِّي منه، وأَرْضَى دَائنَه عنه في الآخرةِ إنْ لم يَستطَعِ الوَفاءَ في الدُّنيا. أمَّا مَن أخَذَ أموالَ النَّاسِ على سَبيلِ القرْضِ أو غيرِه مِن أوجُهِ المُعامَلاتِ، وهو يُريدُ «إتلافَها»، أي: عدَمَ رَدِّها؛ «أتْلَفَه اللهُ»، أي: أذهَبَ مالَه مِن يَدِه، فلا يَنتفِعُ به في الدُّنْيا؛ لِسُو

ورد السبت سورة الزمر صفحة 4️⃣6️⃣0️⃣- قُلۡ إِنِّيٓ أُمِرۡتُ أَنۡ أَعۡبُدَ ٱللَّهَ مُخۡلِصٗا لَّهُ ٱلدِّينَ (11) وَأُمِرۡتُ لِأَنۡ أَكُونَ أَوَّلَ ٱلۡمُسۡلِمِينَ (12) - جاء فى صحيح مسلم من حديث أبى أمامة الباهلى أنَّ الحبيب النبى ﷺ قال (اقْرَءُوا الْقُرْآنَ ؛ فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لِأَصْحَابِهِ).

صورة
 بسم الله الرحمن الرحيم قُلۡ إِنِّيٓ أُمِرۡتُ أَنۡ أَعۡبُدَ ٱللَّهَ مُخۡلِصٗا لَّهُ ٱلدِّينَ (11) وَأُمِرۡتُ لِأَنۡ أَكُونَ أَوَّلَ ٱلۡمُسۡلِمِينَ (12) قُلۡ إِنِّيٓ أَخَافُ إِنۡ عَصَيۡتُ رَبِّي عَذَابَ يَوۡمٍ عَظِيمٖ (13) قُلِ ٱللَّهَ أَعۡبُدُ مُخۡلِصٗا لَّهُۥ دِينِي (14) فَٱعۡبُدُواْ مَا شِئۡتُم مِّن دُونِهِۦۗ قُلۡ إِنَّ ٱلۡخَٰسِرِينَ ٱلَّذِينَ خَسِرُوٓاْ أَنفُسَهُمۡ وَأَهۡلِيهِمۡ يَوۡمَ ٱلۡقِيَٰمَةِۗ أَلَا ذَٰلِكَ هُوَ ٱلۡخُسۡرَانُ ٱلۡمُبِينُ (15) لَهُم مِّن فَوۡقِهِمۡ ظُلَلٞ مِّنَ ٱلنَّارِ وَمِن تَحۡتِهِمۡ ظُلَلٞۚ ذَٰلِكَ يُخَوِّفُ ٱللَّهُ بِهِۦ عِبَادَهُۥۚ يَٰعِبَادِ فَٱتَّقُونِ (16) وَٱلَّذِينَ ٱجۡتَنَبُواْ ٱلطَّٰغُوتَ أَن يَعۡبُدُوهَا وَأَنَابُوٓاْ إِلَى ٱللَّهِ لَهُمُ ٱلۡبُشۡرَىٰۚ فَبَشِّرۡ عِبَادِ (17) ٱلَّذِينَ يَسۡتَمِعُونَ ٱلۡقَوۡلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحۡسَنَهُۥٓۚ أُوْلَٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ هَدَىٰهُمُ ٱللَّهُۖ وَأُوْلَٰٓئِكَ هُمۡ أُوْلُواْ ٱلۡأَلۡبَٰبِ (18) أَفَمَنۡ حَقَّ عَلَيۡهِ كَلِمَةُ ٱلۡعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي ٱلنَّارِ (19) لَٰكِنِ ٱلَّذِينَ ٱتَّقَوۡاْ رَبَّهُمۡ لَه

من علاماتِ الإيمان إذا أذنَبَ العبد أنْ يَسوءَه ذلك الذنب وإذا فعَل قُرْبةً لله تعالى يظَلُّ مَسرورًا بتوفيق الله له

صورة
‏كما يحتاج الإنسان إلى قياس مستوى الضغط والسكر وغيرها من أمراض ليتدارك صحته قبل تدهورها، فإن للإيمان مؤشرات وعلامات بينتها السنة النبوية ينبغي للمسلم الأخذ بها؛ لكي يتدارك إيمانه قبل أن يتدنى ويضمحل؛ من ذلك قول رسول اللهﷺَ: (من سرته حسنته وساءته سيئته فذلك المؤمن). صحيح ‏‎"مَن سرَّتْه حسنَتُه وساءَتْه سيِّئتُه فذلكم المؤمِنُ"، أي:من علاماتِ الإيمان إذا أذنَبَ العبد أنْ يَسوءَه ذلك الذَّنبُ، ويظلَّ نادمًا يلومُ نفسَه على ارتِكابِه ذلك الذَّنبَ، وإذا فعَل قُرْبةً لله تعالى يظَلُّ مَسرورًا بتوفيق الله له، وشاكرًا للهِ على تثبيته وتوفيقه وهدايَتِه.

أكثروا الصلاة على سيدنا محمد على الدوام وخاصة ليلة الجمعة ويومها

صورة
💡💡💡💡💡💡💡💡💡 💡💡💡💡💡💡💡💡💡 💡💡💡💡💡💡💡💡💡 💡💡💡💡💡💡💡💡💡 سنن أبي داود 1047 عَنْ أَوْسِ بْنِ أَوْسٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ مِنْ أَفْضَلِ أَيَّامِكُمْ يَوْمَ الْجُمُعَةِ : فِيهِ خُلِقَ آدَمُ، وَفِيهِ قُبِضَ، وَفِيهِ النَّفْخَةُ، وَفِيهِ الصَّعْقَةُ ؛ فَأَكْثِرُوا عَلَيَّ مِنَ الصَّلَاةِ فِيهِ ؛ فَإِنَّ صَلَاتَكُمْ مَعْرُوضَةٌ عَلَيَّ ". قَالَ : قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَكَيْفَ تُعْرَضُ صَلَاتُنَا عَلَيْكَ وَقَدْ أَرَمْتَ - يَقُولُونَ : بَلِيتَ - ؟ فَقَالَ : " إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ حَرَّمَ عَلَى الْأَرْضِ أَجْسَادَ الْأَنْبِيَاءِ ". حكم الحديث: صحيح سنن أبي داود ( 1531 )، سنن النسائي ( 1374 )، سنن ابن ماجه ( 1636 )، سنن الدارمي ( 1613 )، مسند أحمد ( 16162 ). سنن أبي داود 1531 عَنْ أَوْسِ بْنِ أَوْسٍ قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ مِنْ أَفْضَلِ أَيَّامِكُمْ يَوْمَ الْجُمُعَةِ، فَأَكْثِرُوا عَلَيَّ مِنَ الصَّلَاةِ فِيهِ ؛ فَإِنَّ صَلَاتَكُمْ مَعْر

ورد الجمعة سورة الزمر - خَلَقَكُم مِّن نَّفۡسٖ وَٰحِدَةٖ ثُمَّ جَعَلَ مِنۡهَا زَوۡجَهَا وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ ٱلۡأَنۡعَٰمِ ثَمَٰنِيَةَ أَزۡوَٰجٖۚ يَخۡلُقُكُمۡ فِي بُطُونِ أُمَّهَٰتِكُمۡ خَلۡقٗا مِّنۢ بَعۡدِ خَلۡقٖ فِي ظُلُمَٰتٖ ثَلَٰثٖۚ ذَٰلِكُمُ ٱللَّهُ رَبُّكُمۡ لَهُ ٱلۡمُلۡكُۖ لَآ إِلَٰهَ إِلَّا هُوَۖ فَأَنَّىٰ تُصۡرَفُونَ (6)

صورة
 بسم الله الرحمن الرحيم خَلَقَكُم مِّن نَّفۡسٖ وَٰحِدَةٖ ثُمَّ جَعَلَ مِنۡهَا زَوۡجَهَا وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ ٱلۡأَنۡعَٰمِ ثَمَٰنِيَةَ أَزۡوَٰجٖۚ يَخۡلُقُكُمۡ فِي بُطُونِ أُمَّهَٰتِكُمۡ خَلۡقٗا مِّنۢ بَعۡدِ خَلۡقٖ فِي ظُلُمَٰتٖ ثَلَٰثٖۚ ذَٰلِكُمُ ٱللَّهُ رَبُّكُمۡ لَهُ ٱلۡمُلۡكُۖ لَآ إِلَٰهَ إِلَّا هُوَۖ فَأَنَّىٰ تُصۡرَفُونَ (6) إِن تَكۡفُرُواْ فَإِنَّ ٱللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمۡۖ وَلَا يَرۡضَىٰ لِعِبَادِهِ ٱلۡكُفۡرَۖ وَإِن تَشۡكُرُواْ يَرۡضَهُ لَكُمۡۗ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٞ وِزۡرَ أُخۡرَىٰۚ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّكُم مَّرۡجِعُكُمۡ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمۡ تَعۡمَلُونَۚ إِنَّهُۥ عَلِيمُۢ بِذَاتِ ٱلصُّدُورِ (7) ۞وَإِذَا مَسَّ ٱلۡإِنسَٰنَ ضُرّٞ دَعَا رَبَّهُۥ مُنِيبًا إِلَيۡهِ ثُمَّ إِذَا خَوَّلَهُۥ نِعۡمَةٗ مِّنۡهُ نَسِيَ مَا كَانَ يَدۡعُوٓاْ إِلَيۡهِ مِن قَبۡلُ وَجَعَلَ لِلَّهِ أَندَادٗا لِّيُضِلَّ عَن سَبِيلِهِۦۚ قُلۡ تَمَتَّعۡ بِكُفۡرِكَ قَلِيلًا إِنَّكَ مِنۡ أَصۡحَٰبِ ٱلنَّارِ (8) أَمَّنۡ هُوَ قَٰنِتٌ ءَانَآءَ ٱلَّيۡلِ سَاجِدٗا وَقَآئِمٗا يَحۡذَرُ ٱلۡأٓخِرَةَ وَيَرۡجُواْ رَحۡمَةَ رَبّ

نضَّرَ اللَّهُ امرأً سَمعَ منَّا حَديثًا فبلَّغَهُ، فرُبَّ مُبلَّغٍ أَحفَظُ مِن سامِعٍ

صورة
نضَّرَ اللَّهُ امرأً سَمعَ منَّا حَديثًا فبلَّغَهُ، فرُبَّ مُبلَّغٍ أَحفَظُ مِن سامِعٍ - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com 🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️ 🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️ - مـن أسبـاب نضـارة وحسـن الوجـه نشـر الأحـاديث النبوية والعلـم المفـيـد عن عَبْدِاللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ - رضي الله عنه - قَالَ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ ﷺ يَقُولُ : { نَضَّرَ اللَّهُ امْرَءاً سَمِعَ مِنَّا شَيْئاً فَبَلَّغَهُ كَمَا سَمِعَ فَرُبَّ مُبَلِّغٍ أَوْعَى مِنْ سَامِع }. [ رواه الترمذي (٢٦٥٧) وصححه الشيخ الألباني في مشكاة المصابيح (٢٣٠) ] نضَّرَ اللَّهُ امرأً سَمعَ منَّا حَديثًا فبلَّغَهُ، فرُبَّ مُبلَّغٍ أَحفَظُ مِن سامِعٍ الراوي: عبدالله بن مسعود. المحدث: الألباني. المصدر: صحيح ابن ماجه. الصفحة أو الرقم: 190. خلاصة حكم المحدث: صحيح. التخريج: أخرجه الترمذي (2657)، وابن ماجه (232) واللفظ له، وأحمد (4157). ------------------ شرح الحديث: لقد حثَّ النَّبيُّ صلَّى اللهُ علَيه وسلَّم على تبليغِ دَعوةِ الحقِّ إلى النَّاسِ، ونَقْلِ سُنَّتِه؛ حتَّى يَنتَشِرَ الدِّينُ. ... وفي هذا الحديثِ يُخبِرُ عبد

تقصيرك بعد رمضان، ليس معناه أنك لم تُقبل!

تقصيرك بعد رمضان، ليس معناه أنك لم تُقبل! - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com تقصيرك بعد رمضان، ليس معناه أنك لم تُقبل! لا تدع هذه الأفكار السلبية تتسلل لخاطرك، فتخلق لك حالة من اليأس والتخذيل! ويقتضي منك أن تُدرك أولًا: أنه بين جنبيك نفسًا بشرية، لربما تمر بمحطات ضعف، ومن الطبيعي أن تأتي مرحلة الضعف بعد فترات من العمل والبذل والتعب والاجتهاد! وكذلك فإن ‏الإيمان يزيد وينقص، والنفس ليست جمادًا؛ فلها إقبال وإدبار .. فإذا أقبلت فخذها بالعزائم، وإذا أدبرت فاقصرها على الواجبات والفرائض! والكَيِّس من فقِهَ نفسه وفهم ضعفه؛ فلم يستسلم له، ثم جاهَدَ ذلك، ولم يتراكن أو يتواكل أو يتثاقل. ولكن .. بلا جلد، بلا تثبيط، بلا تحزين! وإنما بحسن الظن بالله وإرادة وصدق الإقبال عليه. والتوفيق في المداومة على العمل -وإن قلَّ- لا بالكم والكثرة. (فإذا فَرَغْتَ فَانْصَبْ)🌸 #بَشِّروا #لا_للانهزامية والتوفيق في المداومة على العمل -وإن قلَّ- لا بالكم والكثرة؛ فمثلًا: من كان يقيم الليل بعشرين ركعة في ليل رمضان، وواظب على قيامه بعد رمضان، وإن كان بنصف ذلك الكمّ، فإن ذلك أحب إلى الله من الانقطاع بالكلية، بل ومن وا

ما أعظم وأكبر المخلوقات كلها الأحياء والجمادات ؟

ما أعظم وأكبر المخلوقات كلها الأحياء والجمادات ؟ - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com ما أعظم وأكبر المخلوقات كلها الأحياء والجمادات ؟ قال رسول الله ﷺ : ما السموات السبع في الكرسي بالنسبة لكرسي الله إلا كحلقة ملقاة في فلاة في صحراء من الأرض، حلقة في صحراء السموات والأرض كلها قال : وفضل العرش على الكرسي كفضل الفلاة على تلك الحلقة. [رواه ابن حبان في صحيحه: 361]  أعظم مخلوقات الله العرش ﴿فتعالى الله الملك الحق لا إله إلا هو رب الْعَرْشِ الكريم﴾ ﴿وهو رب العرش العظيم﴾  أي:هو مالك كل شيء وخالقه لأنه رب العرش العظيم الذي هو سقف المخلوقات وجميع الخلائق من السموات والأرضين ومافيهما ومابينهما تحت العرش مقهورين بقدرة الله تعالى. 📖ابن كثير

‏كيف تحقق الاخلاص؟ قال ابن القيم رحمه الله: فإذا حدثتك نفسك بطلب الإخلاص فأقبل على الطمع أولاً فاذبحه بسكين اليأس...

صورة
‏كيف تحقق الاخلاص؟ قال ابن القيم رحمه الله: فإذا حدثتك نفسك بطلب الإخلاص فأقبل على الطمع أولاً فاذبحه بسكين اليأس... - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com كيف تحقق الاخلاص؟ قال ابن القيم رحمه الله: فإذا حدثتك نفسك بطلب الإخلاص فأقبل على الطمع أولاً فاذبحه بسكين اليأس، وأقبل على المدح والثناء فازهد فيهما زهد عشاق الدنيا في الآخرة، فإذا استقام لك ذبح الطمع والزهد في الثناء والمدح سهل عليك الإخلاص.

أَلَا أُخْبِرُكُمْ بِأَفْضَلَ مِنْ دَرَجَةِ الصِّيَامِ وَالصَّلَاةِ وَالصَّدَقَةِ ؟

صورة
أَلَا أُخْبِرُكُمْ بِأَفْضَلَ مِنْ دَرَجَةِ الصِّيَامِ وَالصَّلَاةِ وَالصَّدَقَةِ ؟ - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com اللهم أصلح ذات بيننا اللهم أصلح فساد قلوبنا اللهم أصلح أحوالنا اللهم أصلح قلوبنا، وأصلح ما بيننا وبين إخواننا. سنن أبي داود 4919 عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : "  أَلَا أُخْبِرُكُمْ بِأَفْضَلَ مِنْ دَرَجَةِ الصِّيَامِ وَالصَّلَاةِ وَالصَّدَقَةِ ؟  ". قَالُوا : بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ. قَالَ : "  إِصْلَاحُ ذَاتِ الْبَيْنِ. وَفَسَادُ ذَاتِ الْبَيْنِ الْحَالِقَةُ  ". حكم الحديث: صحيح سنن الترمذي ( 2509 )، مسند أحمد ( 27508 ).

رقية سيدنا جبريل سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم ﷺ بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك...

صورة
رقية سيدنا جبريل سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم ﷺ بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك... - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com روى مسلم في صحيحه عن أبي سعيد رضي الله عنه أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: يا محمد اشتكيت، فقال: نعم، قال:  بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك بسم الله أرقيك. وفي رواية ابن ماجه ما يوضح أن جبريل قرأها على النبي صلى الله عليه وسلم وهو مريض، فعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: أتى جبريل عليه السلام النبي صلى الله عليه وسلم وهو يوعك، فقال:  بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من حسد حاسد ومن كل عين الله يشفيك.  ، وحسنه الألباني .

التقى رجل بأحد العارفين بالله وسأله النصيحة فقال له..عليك بخمس : ذكر الله، ثمّ ذكر الله، ثمّ ذكر الله، ثمّ ذكر الله

التقى رجل بأحد العارفين بالله وسأله النصيحة فقال له..عليك بخمس : ذكر الله، ثمّ ذكر الله، ثمّ ذكر الله، ثمّ ذكر الله - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com التقى رجل بأحد العارفين بالله وسأله النصيحة فقال له..عليك بخمس : ذكر الله، ثمّ ذكر الله، ثمّ ذكر الله، ثمّ ذكر الله، ثمّ ذكر الله. فقلت : هذه واحدة . فقال : بل خمس . قلت : كيف ؟! فقال : الأولى فتح... والثانية شرح... والثالثة طرح... والرابعة امتحان وجرح ، والخامسة رضا ومنح . فقلت : كيف ؟!! زدني ! فقال : ⇦ الأولى : لولا أن فُتح لك الباب ما شممت رائحة الذكر ولا لنفسك طاب . ⇦ والثانية : لولا أن شرح صدرك للذكر ما دام لك، وما داومت عليه، وما استمريت فيه. ⇦ والثالثة : لولا أن طرح عنك الأشغال ما ذقت طعم الذكر ولذة المناجاة.. ⇦ والرابعة : لولا أن جرحك وامتحنك بذكر زلاتك، لدخل لك الشيطان من باب العجب بوارداتك، ولما صَفيت من آفاتك... ⇦ والخامسة : رضي عنك فى نهايتك، فمنحك أبواباً من اليقين فى حضرته . اللهم اكتبنا من الذاكرين حقاً وصدقاً ويقيناً... امين جعلكم الله من الذاكرين الحامدين الشاكرين...المستغفرين .... استغفر الله العظيم الذي لا اله الا ه

يوم القيامة ليس مرعبا كما يتخيل البعض ولكنه سيكون يوما رائعاً وجميلاً لمن سار على العهد واتبع الوحى وعمل لذلك اليوم

يوم القيامة ليس مرعبا كما يتخيل البعض ولكنه سيكون يوما رائعاً وجميلاً لمن سار على العهد واتبع الوحى وعمل لذلك اليوم - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com يوم القيامة ليس مرعبا كما يتخيل البعض ولكنه سيكون يوما رائعاً وجميلاً لمن سار على العهد واتبع الوحى وعمل لذلك اليوم ( لا يحزنهم الفزع الأكبر )  سيكون يوماً رائعاً  عندما تُبعث وترى الملائكة في إنتظارك تتلقاك .. { وَتَتَلَقَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ هَٰذَا يَوْمُكُمُ الَّذِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ }.. سيكون يوماً رائعاً عندما تطلقها صرخة في العالمين من الفرح .. { هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ }  سيكون يوماً سعيداً عندما تنظر خلفك وترى ذريتك تتبعك لمشاركتك فرحتك .. { أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ } سيكون يوماً في غاية الروعة وأنت تمشي ولأول مرة في زمرة المرضي عنهم ويتقدمك النبي محمد صل الله عليه وسلم .. { يَوْمَ لَا يُخْزِي الله النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَىٰ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ } سيكون يوماً جميلاً جداً عندما تكون ضيفاً مرغوباً أنت وأهلك وتسمع نداءً خاصا لك ادخل .. { ادْخُلُوا الْجَنَّةَ أَنتُمْ وَاَ

‏يجوز الجمع في النية بين أنواع التطوع في الصيام

‏يجوز الجمع في النية بين أنواع التطوع في الصيام - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com ‏يجوز الجمع في النية بين أنواع التطوع في الصيام، كصيام الست من شوال والاثنين والخميس وأيام البيض، ويرجى بذلك أن ينال الصائم أجر النيتين. والنية تجارة أهل العلم

كفى يا نفس ما كانا كفاكى هواً و عصيانا كفاكى ففي الحشا صوتٌ من الإشفاق نادانا

كفى يا نفس ما كانا كفاكى هواً و عصيانا كفاكى ففي الحشا صوتٌ من الإشفاق نادانا - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com : كفى يا نفس ما كانا كفاكى هواً و عصيانا كفاكى ففي الحشا صوتٌ من الإشفاق نادانا اما آن المآب بلى بلى يا نفس قد آن خطوتى خطاكى مخطئة فسرتُ الدرب حيرانا فؤادي يشتكي ذنبي و يشكو منك ما كانا اعيدي للحما قلبي و عودي عودي الان تجاذبني هواً وهدى وقلبي بعدُ ما لانا كأني ما سمعت وما رأيت الهدي اذ بانا كاني صخرة فمتى يلين الصخر ايمانا

يا من لا تضيع ودائعُه: استودعتك ديني فلا ألقاك إلا مسلمًا موحدًا

يا من لا تضيع ودائعُه: استودعتك ديني فلا ألقاك إلا مسلمًا موحدًا - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com يا من لا تضيع ودائعُه: استودعتك ديني فلا ألقاك إلا مسلمًا موحدًا. 🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️ استودعتك إيماني فلا ألقاك إلا مؤمنًا مُخبتًا. 🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️ استودعتك الصالحَ من عملي فلا ألقاك به إلا وهو لوجهك خالصًا. 🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️ استودعتك قلبي فلا يلقاك إلا سليمًا طاهرًا. 🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️ استودعتك نفسي فلا تلقاك إلا مطمئنةً بجوار سيد الورىٰ. 🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️ استودعتك مقعدي في الجنة لأراه في قبري مستبشرًا. 🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️ فأنت أرحمُ الراحمين وأنت خيرٌ حافظًا. 🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️🤲🕯️

مارأيت دواء أنفع ولا أنجح ولا أسرع ولا اروع في بلوغ قمم النجاح والوصول إلى ذرى المجد والفلاح !!

مارأيت دواء أنفع ولا أنجح ولا أسرع ولا اروع في بلوغ قمم النجاح والوصول إلى ذرى المجد والفلاح !! - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com مارأيت دواء أنفع ولا أنجح ولا أسرع ولا اروع في بلوغ قمم النجاح والوصول إلى ذرى المجد والفلاح !! وما قرأت عن خصلة ارق ولا آنق ولا أرقى ولا أحلى ولا أغلى ولا أسمى ولا ألطف ولا اشرف .. في التحلي بأروع صفات الإنسانية وبلوغ الكمالات .. وفي الترفع عن حمأة الدنايا والبلايا وآفات الشرور والخطيئات .. وما وجدت أقرب ولا أرجى ولا أجدى في تنزيه النفس عن التمادي في الأهواء والأماني والبطالة والشهوات .. وفي صيانة اللسان عن الخوض في المراء والجدال والثرثرة والمهاترات .. وفي الإعراض عن التدخل فيما لايعني وتبادل روايا الكذب في السهرات .. وفي التعالي عن لقاء الغافلين في المقاهي والملاهي والتسكع في الطرقات وفي الحرص على الأيام والأعمار والمحافظة على الأنفاس ومراقبة الأوقات .. وفي علو الهمة في الأعمال المجيدات النافعات ومتابعة الأعمال الباقيات والاهداف الصالحات من قوله تعالى في هذه الآية البالغة في معرض تعداد صفات المؤمنين وأخلاقهم : "والذين هم عن اللغو معرضون" بل

فوالله لو كانت الدنيا بيني وبينك لسلّمتها إليك ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك،....

فوالله لو كانت الدنيا بيني وبينك لسلّمتها إليك ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك،.... - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com 🌹🖋️ قصة ممتعة 👓 📘 كان لعبد الله بن الزبير- رضي الله عنه- مزرعة في المدينة مجاورة لمزرعة يملكها معاوية بن أبي سفيان- رضي الله عنهما- خليفة المسلمين في دمشق.. وفي ذات يوم دخل عمال مزرعة معاوية إلى مزرعة ابن الزبير، وقد تكرر منهم ذلك في أيام سابقة؛ فغضب ابن الزبير وكتب لمعاوية في دمشق وقد كان بينهما عداوة قائلاً في كتابه: من عبدالله ابن الزبير إلى معاوية ( ابن هند آكلة الأكباد ) أما بعد.. فإن عمالك دخلوا إلى مزرعتي، فمرهم بالخروج منها، أو فوالذي لا إله إلا هو ليكونن لي معك شأن!  فوصلت الرسالة لمعاوية،  وكان من أحلم الناس، فقرأها..  ثم قال لابنه يزيد: ما رأيك في ابن الزبير أرسل لي يهددني ؟ فقال له ابنه يزيد: أرسل له جيشاً أوله عنده وآخره عندك يأتيك برأسه..  فقال معاوية:"بل خيرٌ من ذلك زكاةً وأقربَ رُحماً ".  فكتب رسالة إلى عبدالله بن الزبير يقول فيها: من معاوية بن أبي سفيان إلى عبدالله بن الزبير ( ابن أسماء ذات النطاقين ) أما بعد.. فوالله

ورد الخميس سورة الزمر - تَنزِيلُ ٱلۡكِتَٰبِ مِنَ ٱللَّهِ ٱلۡعَزِيزِ ٱلۡحَكِيمِ (1) إِنَّآ أَنزَلۡنَآ إِلَيۡكَ ٱلۡكِتَٰبَ بِٱلۡحَقِّ فَٱعۡبُدِ ٱللَّهَ مُخۡلِصٗا لَّهُ ٱلدِّينَ (2)

صورة
  نهاية سورة ص بسم الله الرحمن الرحيم قَالَ فَٱلۡحَقُّ وَٱلۡحَقَّ أَقُولُ (84) لَأَمۡلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكَ وَمِمَّن تَبِعَكَ مِنۡهُمۡ أَجۡمَعِينَ (85) قُلۡ مَآ أَسۡ‍َٔلُكُمۡ عَلَيۡهِ مِنۡ أَجۡرٖ وَمَآ أَنَا۠ مِنَ ٱلۡمُتَكَلِّفِينَ (86) إِنۡ هُوَ إِلَّا ذِكۡرٞ لِّلۡعَٰلَمِينَ (87) وَلَتَعۡلَمُنَّ نَبَأَهُۥ بَعۡدَ حِينِۢ (88) سورة الزمر بسم الله الرحمن الرحيم سورة الزمر مكتوبة كاملة بالتشكيل | كتابة وقراءة تَنزِيلُ ٱلۡكِتَٰبِ مِنَ  ٱللَّهِ  ٱلۡعَزِيزِ ٱلۡحَكِيمِ  (1)  إِنَّآ أَنزَلۡنَآ إِلَيۡكَ ٱلۡكِتَٰبَ بِٱلۡحَقِّ فَٱعۡبُدِ  ٱللَّهَ  مُخۡلِصٗا لَّهُ ٱلدِّينَ  (2)  أَلَا  لِلَّهِ  ٱلدِّينُ ٱلۡخَالِصُۚ وَٱلَّذِينَ ٱتَّخَذُواْ مِن دُونِهِۦٓ أَوۡلِيَآءَ مَا نَعۡبُدُهُمۡ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَآ إِلَى  ٱللَّهِ  زُلۡفَىٰٓ إِنَّ  ٱللَّهَ  يَحۡكُمُ بَيۡنَهُمۡ فِي مَا هُمۡ فِيهِ يَخۡتَلِفُونَۗ إِنَّ  ٱللَّهَ  لَا يَهۡدِي مَنۡ هُوَ كَٰذِبٞ كَفَّارٞ  (3)  لَّوۡ أَرَادَ  ٱللَّهُ  أَن يَتَّخِذَ وَلَدٗا لَّٱصۡطَفَىٰ مِمَّا يَخۡلُقُ مَا يَشَآءُۚ سُبۡحَٰنَهُۥۖ هُوَ  ٱللَّهُ  ٱلۡوَٰحِدُ ٱلۡقَهَّ

أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ الْفَخِذَ عَوْرَةٌ

صورة
أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ الْفَخِذَ عَوْرَةٌ - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com الفخذ عورة فلا يظهر إلا للحاجة. وهو مذهب الحنابلة والشافعية والمالكية لحديث جرهد رضي الله عنه ورحم الله الجميع. سنن أبي داود 4014 كَانَ جَرْهَدٌ هَذَا مِنْ أَصْحَابِ الصُّفَّةِ ، قَالَ : جَلَسَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِنْدَنَا وَفَخِذِي مُنْكَشِفَةٌ، فَقَالَ : " أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ الْفَخِذَ عَوْرَةٌ ؟ ". حكم الحديث: صحيح سنن الترمذي ( 2795, 2797, 2798 )، سنن الدارمي ( 2692 )، مسند أحمد ( 15926, 15928, 15929, 15930, 15931, 15932, 15933 ).

( وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ ) ... إياك أن تُهمل القرآن وتتركه

( وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ ) ... إياك أن تُهمل القرآن وتتركه - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com قال الله تعالى عن القرآن الكريم :- ( وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ ) إياك أن تُهمل القرآن وتتركه ، فإنك إنْ أهملته فمن عزته يتركك. مدونة

اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنَ الْفَقْرِ

صورة
اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنَ الْفَقْرِ - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com صحيح مسلم2713 ( 61 ) كَانَ أَبُو صَالِحٍ يَأْمُرُنَا إِذَا أَرَادَ أَحَدُنَا أَنْ يَنَامَ أَنْ يَضْطَجِعَ عَلَى شِقِّهِ الْأَيْمَنِ، ثُمَّ يَقُولُ :  " اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَاوَاتِ وَرَبَّ الْأَرْضِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ، فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الْأَوَّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَيْءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنَ الْفَقْرِ " . وَكَانَ يَرْوِي ذَلِكَ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. سنن أبي داود ( 5051 )، سنن الترمذي ( 3400 )، سنن ابن ماجه ( 3873 )، مسند أحمد ( 8960, 9247, 10924 ).

نستظلُ تحت سماءه ، و يهيءُ لنا معاشَنَا في أرضه ، و نأكلُ من رزقه ، و نَرْتَعُ في خيره ... الحمد لله رب العالمين

نستظلُ تحت سماءه ، و يهيءُ لنا معاشَنَا في أرضه ، و نأكلُ من رزقه ، و نَرْتَعُ في خيره ... الحمد لله رب العالمين - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com نستظلُ تحت سماءه ، و يهيءُ لنا معاشَنَا في أرضه ، و نأكلُ من رزقه ، و نَرْتَعُ في خيره ، و نسيرُ بين الناس بسِتْرِهِ ، و نتقلبُ في جُودِهِ و كَرَمِهِ . إنه اللهُ ربُّ العَالَمِين . 🌛🌜🌛🌜🌛🌜🌛🌜🌛🌜🌛🌜 الحمد لله رب العالمين 🌛🌜🌛🌜🌛🌜🌛🌜🌛🌜🌛🌜 الحمد لله رب العالمين 🌛🌜🌛🌜🌛🌜🌛🌜🌛🌜🌛🌜 الحمد لله رب العالمين 🌛🌜🌛🌜🌛🌜🌛🌜🌛🌜🌛🌜

أيها الحلاق اتقي الله ولا تساهم فى هدم وضياع أخلاق أطفال المسلمين واكتسب مالك من حلال ... القزع حرام

صورة
أيها الحلاق اتقي الله ولا تساهم فى هدم وضياع أخلاق أطفال المسلمين واكتسب مالك من حلال ... القزع حرام - موقع تكنولوجيا الطحن millingtec.com 💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡 💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡 💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡 💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡 💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡🕯️💡 أيها الحلاق اتقي الله  ولا تساهم فى هدم وضياع أخلاق أطفال المسلمين واكتسب مالك من حلال وأعلم أنك سوف تقف أمام الله واعلم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن القزع عن ابن عُمر رضي اللَّه عنهُما قَالَ: "نَهَى رسُولُ اللَّه ﷺ عنِ القَزعِ" متفق عَلَيْهِ. 2/1639- وعَنْهُ  قَالَ: رَأى رَسُولُ اللَّه ﷺ صبِيًّا قَدْ حُلِقَ بعْضُ شَعْر رأسِهِ وتُرِكَ بعْضُهُ، فَنَهَاهَمْ عَنْ ذَلِكَ وَقَال: احْلِقُوهُ كُلَّهُ، أَوِ اتْرُكُوهُ كُلَّهُ) رواهُ أَبُو داود بإسنادٍ صحيحٍ عَلَى شَرْطِ البُخَارِي وَمُسْلِم   صحيح البخاري5920 أَنَّهُ سَمِعَ ابْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَنْهَى عَنِ الْقَزَعِ، قَالَ عُبَيْدُ اللَّهِ